الثلاثاء، 24 أبريل 2012

الفرق بين vodcast &podcast


¬  الفرق بين vodcast &podcast
podcast
vodcast
تعريفها في القاموس
بودكاست: "تقديم  التسجيل الرقمي للبث الإذاعي أو برنامج مماثل، متاحة على شبكة الإنترنت لتحميل المشغلات السمعية الشخصية"
.بودكاست يصف عملية استخدام ملفات الصوت لتسليم مجمع محتوى الموقع لجمهور رقمي. بمعني اخر مقطع فيديو مصمم ليتم عرضه في جهاز محمول

هو إعداد وتوزيع ملفات الصوت باستخدام آر إس إس لأجهزة الكمبيوتر من المستخدمين المشتركين. ثم قد تكون هذه الملفات التي يتم تحميلها إلى الموسيقى الرقمية أو مشغلات الوسائط المتعددة مثل آي بود. ويمكن بسهولة إنشاء الإذاعة من ملف الصوت الرقمي. وpodcaster يحفظ الملف أولا باعتبارها MP3 ومن ثم يرفعها إلى موقع ويب من أحد مزودي الخدمة. ملف MP3 يحصل URL الخاص بها، والتي يتم إدراجها في مستند XML RSS كضميمة داخل علامة XML.

مرة واحدة تم إنشاء بودكاست، ويمكن تسجيله مع تجميع المحتوى، مثل podcasting.net أو ipodder.org، لإدراجها في الدلائل المادة. يمكن للناس من خلال تصفح فئات معينة أو الاشتراك في آر إس إس بودكاست الذي سوف ينزل إلى لاعبيه الصوت تلقائيا عند اتصالهم المقبل. على الرغم من أن الإذاعة هي عموما الملفات الصوتية التي أنشئت لمشغلات الموسيقى الرقمية، ويمكن استخدام نفس التكنولوجيا لإعداد ونقل الصور والنصوص والفيديو على أي جهاز قادر.

وشبهت البث إلى تيفو لأنه يسمح للمستخدمين الاستماع إلى الإذاعة الخاصة بهم المختارة كلما يحلو لهم، وبالمثل على طريقة الوقت تحول يتيح للمشاهدين مشاهدة برامج التلفزيون عندما يناسبهم. وعلاوة على ذلك، ونظرا للقابلية للأجهزة لاعب، ويمكن للمستخدمين الاستماع إلى الملفات الصوتية من الإنترنت لأنها تذهب عن أنشطتهم اليومية - على سبيل المثال، الاستماع إلى أخبار بلوق الدخول بينما في الصالة الرياضية، التنقل، أو مجرد المشي حول.

منتجي المحتوى يتجهون بصورة متزايدة إلى البث كقناة توزيع جديدة غير مكلفة وسهلة الاستعمال الذي لديه القدرة على الوصول إلى جمهور كبير. ليس من المستغرب، والموسيقيين والمدونين وتنتشر بين أوائل الشركات التي تبنته، لكن وسائل الإعلام الرئيسية من المنظمات، بما في ذلك الإذاعة الوطنية العامة (NPR)، وبدأت المغامرة في البث أيضا.

ويشار في بعض الأحيان الوسط الثقافي بدعم بودكاست باسم podosphere، تماما كما يطلق على البيئة الثقافية المحيطة بلوج المدونات.
هذا هو المصطلح الذي يستمد اسمه من "¢ iPodâ المصنعة من قبل شركة آبل للإعلام. آي بود هو الأداة الالكترونية التي تتيح تحميل الملفات في MP3 أو AAC (أبل iTunesâ شكل ¢ "). حتى الآن، كان تحميل الملف الابتدائي استخدام للموسيقى لأجهزة أي بود لاستخدامه كلاعب الموسيقى النقالة. يتم تصنيعها بود في مختلف القدرات القرص الثابت الذي يتوقع التحميل من غيرها من الملفات الكبيرة الحجم، مثل الفيديو، في المستقبل. اسم "بودكاست" لم تعد تتعلق على وجه التحديد بود لكن إلى أي مجموعة من البرامج والأجهزة التي تسمح للتحميل واللعب من الملفات في أطر زمنية يحددها المستخدم. مفهوم الإذاعة وتطبيق التكنولوجيا الجديدة ل "narrowcasting" البث الالكترونية مفهوم. لوضعها بسيطة، Podcasting هو برنامج إذاعي متوفرة للتحميل كملف MP3.
تعريفها في القاموس
vodcast: "فيديو بودكاست (تستخدم  في بعض الأحيان vidcast أو vodcast)
وهو مصطلح يستخدم لتوصيل الانترنت من فيديو في فيديو كليب عن طريق الطلب محتوى العبوات Atom أو RSS."
خطوة أبعد من البث، vodcasting، كما دعا البث الفيديو أو vlogging، ويضيف الفيديو إلى ملفات الصوت للتحميل وتستخدم المستمعين إلى بودكاست. تحميل ملفات الفيديو هو مسألة بسيطة من الاشتراك في vodcast في واحدة من العديد من البرامج دليل متاحة بحرية. بعد تحميل وحفظها لاعب الفيديو المحمولة، يمكن للمستخدمين اختيار متى وأين يريدون لمشاهدة الفيديو، وجعلها مستقلة عن الجداول الزمنية لبرامج التلفزيون. وهناك عدد من أدوات vodcasting موجودة أيضا للمساعدة في تحويل الناس من المستهلكين إلى المنتجين الفيديو مجرد. وأضاف تفاحة الدعم vodcasting لبرمجياتها ايتون الشعبية، والذي يتيح للمستخدمين الاشتراك في جراب وvodcasts وتلقائيا بتحميل التحديثات الأخيرة. عصير، خدمة أخرى شعبية والتي بدأت مع دبليو، وأيضا لديه دليل vodcast. حجم Vodcasts "ملف كبير يجعل سعر موحد، والنطاق العريض اتصال إنترنت ضرورة لتسريع التحميل ويحافظ على انخفاض التكاليف. مشاهدة شريط الفيديو بعيدا عن الكمبيوتر كما يتطلب وجود لاعب الفيديو المحمول، والتي غالبا ما تبنى على أحدث أجهزة المساعد الرقمي الشخصي ومشغلات MP3 كثيرة، بما في ذلك فيديو آي بود. لوضعها بسيطة، vodcasting هو برنامج تلفزيوني متوفرة للتحميل على الطلب.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق